جزاكي الله خير علي هذه المعلومات الرائعة وجعلها الله في ميزان حسناتك
بحـث
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
3 مشترك
احذري يامسلمة هذه المظاهر (صور)
Admin- Admin
- عدد المساهمات : 211
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 28
الموقع : فى ارض الله
- مساهمة رقم 2
رد: احذري يامسلمة هذه المظاهر (صور)
rana- عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 01/09/2010
العمر : 39
- مساهمة رقم 3
احذري يامسلمة هذه المظاهر (صور)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ عبد الرحمن السحيم
:
قال الإمام النووي : ومعنى " رؤوسهن كأسنمة البخت " أن يُكبرنها ويعظمنها بِلَفِّ عمامة أو عصابة أو نحوها .
وقال أيضا : وأما " رؤوسهن كأسنمة البخت " فمعناه يُعظّمن رؤوسهن بالخُمُروالعمائم وغيرها مما يُلفّ على الرأس حتى تشبه أسنمة الإبل البخت ، هذا هوالمشهور في تفسيره . قال المازري : ويجوز أن يكون معناه يطمحن إلى الرجالولا يغضضن عنهم ولا يُنكسن رؤوسهن .
واختار القاضي : أن المائلات يمشطن المشطة الميلاء . قال : وهى ضفرالغدائر وشدّها إلى فوق ، وجمعها في وسط الرأس ، فتصير كأسنمة البخت . قال: وهذا يدل على أن المراد بالتشبيه بأسنمة البخت إنما هو لارتفاع الغدائرفوق رؤوسهن وجمع عقائصها هناك وتكثرها بما يضفرنه حتى تميل إلى ناحية منجوانب الرأس كما يميل السنام . اهـ .
قال القاضي عياض في قوله صل الله عليه وسلم : " رؤوسهن كأسنمة البخت ":يجوز أن يكون لتعظيمهن رؤوسهن بالخُمُر والعمائم ، ويجوز أن يكون كنايةعن طمحهن للرجال ولا يغضضن أبصارهن ولا يُنكسّن رؤوسهن .
عن عبدالله بن مسعود قال"لعن رسول الله صل الله عليهوسلم الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسنالمغيرات خلق الله تعالى مالى لا العن من لعن رسول الله صلى الله عليهوسلم وهو فى كتاب الله
"ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا"
ولما بلغ ذلك امرأة من بنى اسد يقال لها أم يعقوب فجاءت فقالت انه بلغنىانك لعنت كيت وكيت فقال ومالى لا العن من لعن رسول الله وهو فى كتاب الله؟
فقالت :لقد قرأت ما بين اللوحين فما وجدت فبه ماتقول فقال : لو كنت قرأتيه وجدتيه أما قرأت
"وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا" قالت بلى قال:فإنه قد نهىعنه قالت: فإنى ارى اهلك يفعلونه قال:فاذهبى فانظرى فذهبت فنظرت فلم ترىفى حاجبها شيئا .
قال لو كانت كذلك ما جامعتها" أخرجه البخارى
هل تركيب الأظافر والرموش جائز أم لا ؟.
الجواب:
الحمد لله لا يجوز تركيب الرموش لأنه في حكم وصل الشعر ، وتركيب الأظافرالطويلة على هيئة أظافر الوحوش هو مما جاءنا من طريق الكفار والشريعة قدجاءت بقص الأظافر لا بتطويلها فلماذا نخالف شريعتنا نسأل الله الهداية.
الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد
حكم لبس الكعب العالي
سؤال : ما حكم لبس الكعب العالي ، وما حكم وضع المناكير ؟
الجواب : لبس الكعب العالي محرم ؛ لأنه من التبرج الذي نهى الله عنه بقولهلنساء النبي صلى الله عليه وسلم : { وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَالْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى }. .
و قوله تعالى: وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ
[ ابن عثيميمن – دليل الطالبة المؤمنة ]
عن النبي صل الله عليه وسلم أنه قال: "أيما امرأة استعطرت فمرت على قومليجدوا ريحها فهي زانية، وكل عين زانية" رواه النسائي وابن خزيمة وابنحبان في صحيحيهما، ورواه الحاكم أيضا وقال: صحيح. كما رواه أبو داودوالترمذي بلفظ "كل عين زانية والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس كذا وكذا"يعني زانية، وقال الترمذي: حديث حسن صحيح.
الشيخ عبد الرحمن السحيم
:
قال الإمام النووي : ومعنى " رؤوسهن كأسنمة البخت " أن يُكبرنها ويعظمنها بِلَفِّ عمامة أو عصابة أو نحوها .
وقال أيضا : وأما " رؤوسهن كأسنمة البخت " فمعناه يُعظّمن رؤوسهن بالخُمُروالعمائم وغيرها مما يُلفّ على الرأس حتى تشبه أسنمة الإبل البخت ، هذا هوالمشهور في تفسيره . قال المازري : ويجوز أن يكون معناه يطمحن إلى الرجالولا يغضضن عنهم ولا يُنكسن رؤوسهن .
واختار القاضي : أن المائلات يمشطن المشطة الميلاء . قال : وهى ضفرالغدائر وشدّها إلى فوق ، وجمعها في وسط الرأس ، فتصير كأسنمة البخت . قال: وهذا يدل على أن المراد بالتشبيه بأسنمة البخت إنما هو لارتفاع الغدائرفوق رؤوسهن وجمع عقائصها هناك وتكثرها بما يضفرنه حتى تميل إلى ناحية منجوانب الرأس كما يميل السنام . اهـ .
قال القاضي عياض في قوله صل الله عليه وسلم : " رؤوسهن كأسنمة البخت ":يجوز أن يكون لتعظيمهن رؤوسهن بالخُمُر والعمائم ، ويجوز أن يكون كنايةعن طمحهن للرجال ولا يغضضن أبصارهن ولا يُنكسّن رؤوسهن .
عن عبدالله بن مسعود قال"لعن رسول الله صل الله عليهوسلم الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسنالمغيرات خلق الله تعالى مالى لا العن من لعن رسول الله صلى الله عليهوسلم وهو فى كتاب الله
"ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا"
ولما بلغ ذلك امرأة من بنى اسد يقال لها أم يعقوب فجاءت فقالت انه بلغنىانك لعنت كيت وكيت فقال ومالى لا العن من لعن رسول الله وهو فى كتاب الله؟
فقالت :لقد قرأت ما بين اللوحين فما وجدت فبه ماتقول فقال : لو كنت قرأتيه وجدتيه أما قرأت
"وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا" قالت بلى قال:فإنه قد نهىعنه قالت: فإنى ارى اهلك يفعلونه قال:فاذهبى فانظرى فذهبت فنظرت فلم ترىفى حاجبها شيئا .
قال لو كانت كذلك ما جامعتها" أخرجه البخارى
هل تركيب الأظافر والرموش جائز أم لا ؟.
الجواب:
الحمد لله لا يجوز تركيب الرموش لأنه في حكم وصل الشعر ، وتركيب الأظافرالطويلة على هيئة أظافر الوحوش هو مما جاءنا من طريق الكفار والشريعة قدجاءت بقص الأظافر لا بتطويلها فلماذا نخالف شريعتنا نسأل الله الهداية.
الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد
حكم لبس الكعب العالي
سؤال : ما حكم لبس الكعب العالي ، وما حكم وضع المناكير ؟
الجواب : لبس الكعب العالي محرم ؛ لأنه من التبرج الذي نهى الله عنه بقولهلنساء النبي صلى الله عليه وسلم : { وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَالْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى }. .
و قوله تعالى: وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ
[ ابن عثيميمن – دليل الطالبة المؤمنة ]
عن النبي صل الله عليه وسلم أنه قال: "أيما امرأة استعطرت فمرت على قومليجدوا ريحها فهي زانية، وكل عين زانية" رواه النسائي وابن خزيمة وابنحبان في صحيحيهما، ورواه الحاكم أيضا وقال: صحيح. كما رواه أبو داودوالترمذي بلفظ "كل عين زانية والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس كذا وكذا"يعني زانية، وقال الترمذي: حديث حسن صحيح.
الأربعاء يناير 30, 2013 7:55 am من طرف Admin
» علمونا فى مدرستنا
الإثنين يونيو 11, 2012 11:57 am من طرف Admin
» دعاء لمره واحده بالعمر
الإثنين مايو 21, 2012 7:44 pm من طرف Admin
» انشوده لا اله الا الله لمشارى راشد
السبت يناير 21, 2012 6:40 am من طرف Admin
» دعاء يحول حياتك الى جنة
الأحد أغسطس 07, 2011 7:44 am من طرف Admin
» رمضان جانا
الأحد يوليو 24, 2011 12:12 pm من طرف Admin
» ايهاب توفيق - فيديو اغنية هلال رمضان.
الأحد يوليو 24, 2011 12:01 pm من طرف Admin
» احذري يامسلمة هذه المظاهر (صور)
السبت يوليو 23, 2011 1:07 pm من طرف semo
» اسباب مغفرة الذنوب
السبت يوليو 23, 2011 12:12 pm من طرف semo